أسباب رفض تأشيرة كندا للدراسة أو العمل التي يجب تتجنبها للحصول علي الفيزا الكندية

أسباب رفض تأشيرة كندا

أسباب رفض تأشيرة كندا، يحدث صدمة كبيرة لمن تقدم بالحصول علي تأشيرة لكندا وأن تقابل بالرفض من السفارة أو القنصلية الكندية في الكثير من الدول وخاصة الدول العربية.

فكان لزاما علينا ان نعرض عليك في دليل الهجرة ما يجنبك اسباب الرفض

علي الرغم من أن المتقدم قام بعمل ملف متناسق وبه جميع المستندات المطلوبة، إلا أنه يقابل بالرفض ومن أهم أسباب رفض تأشيرة كندا هي الآتي:

  • عدم تأكيد الحجز للفندق أو أن الحجز غير مؤكد
  • مدة الخبرة غير كافية للمتقدم بالطلب
  • المتقدم لم يسبق له السفر الي دولة أخري من قبل
  • ليس له موارد مالية حتي لو كانت تلك الموارد ضعيفة
  • الكشف المرفق للراتب أقل من 300 دولار
  • الشخص المتقدم لا تربطة ببلدة الأم روابط قوية
  • عدم وجود رصيد بنكي منذ شهر من تاريخ تقديم الطلب
  • التعهد بأن يعود بعد إنقضاء المدة المحددة في التأشيرة ويتم التوقيع عليه والختم الموثق المعتمد

ما يمكن تجنب فعله للحصول علي تأشيرة لكندا : لمعالجة تجنب وأسباب رفض تأشيرة كندا يمكن إعادة الطلب مرة أخري مع إتباع الشروط المطلوبة لذلك، إضافة الي أن الطالب يمكن معرفة البيان التفصيلي لإتمام عملية الهجرة الي كندا أو اللجوء الي هناك CAIPS(Computer Assisted immigration Processing System)  وهذا  الموقع لمعرفة أسباب رفض تأشيرة كندا وبهذا يجب أخذ الأمور بدقة شديدة في الأوراق والإجراءات للحصول علي تأشيرة لكندا .

أسباب رفض تأشيرة كندا

من أهم وأبرز أسباب رفض تأشيرة كندا : ومن شروط قبول الطب للحصول علي التأشيرة بأن المتقدم يجب أن يكون لدية مال يكفي للإقامة داخل كندا وأن يقدم كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر وبهذا يمكن السلطات الكندية توافق علي الطلب المقدم من قبل الشخص الراغب في الجوء اليها وهناك أسباب لرفض تأشيرة كندا سوف نسردها بالتفصيل وهي كالآتي:

أولا: عدم القدرة علي إمتلاك الشخص للمال

من شروط قبول الطلب للحصول علي التأشيرة هو أن يتم تقديم إثبات أن لدية المال بما يكفية أثناء مدة الإقامة في كندا، علاوة علي أن يقدم أكثر من كشف موضح به حركة الحساب البنكي، وهناك الكثير من يفشل في تقديم الحساب البنكي وتلك هي أسباب رفض تأشيرة كندا.

ثانيا: هناك نية للبقاء بعد مدة الإقامة المحددة

من أهم أسباب قبول طلب التأشيرة أن طلب التأشيرة يجب تحديد المدة التي يلتزم بها المتقدم ويوضح بها نيتة في الإقامة وعند الشك من قبل السفارة في هذا الشخص أنه سوف يتواجد هناك بعد مدة الإقامة المحددة فهذا يكون من الموضوعات الرئيسية لأسباب رفض تأشيرة كندا.

ثالثا: الوثائق المقدمة قابلة للشك

يجب الإلتزام بالمطلوب من قبل السفارة حتي لا يكون هناك شك في تقديم مستندات الطلب للحصول علي تأشيرة لكندا وأن تكون جميع المستندات واضحة وسليمة وإذا كانت غير سليمة وليست واضحة يكون هناك شك في ذلك الطلب وبهذا تكون من أسباب رفض تأشيرة كندا.

رابعا: تقديم أوراق وشهادات جامعية من كندا غير صحيحة

هناك بعض الناس من يهيء له أن التلاعب سهلا وأنه لن يتم إكتشاف ذلك التلاعب علي الإطلاق، ويقوم بتزوير شهادات مزيفة من جامعات معروفة ومشهورة مثل جامعات كندا ولكنه لا يعلم أن هذا الأمر سوف يتم إكتشافة سريعا.

خامسا: أن يكون الشخص غير مؤهل للسفر

هذا في حالة أن يكون الشخص مريض بأمراض معدية أو أنه لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أو أنه ليس لدية خبرة تستفيد منها الدولة، ومن هنا يمكن للشخص مراجعة جميع مستنداته المقدمة للحصول علي التأشيرة ويقدم جميع الأوراق الصحيحة ولا ينقصه أي شيء حتي لا يتم عدم قبول التأشيرة.

اقرأ ايضا في دليل الهجرة:الولادة في كندا – دليك للحصول علي الجنسية الكندية

أسباب رفض تأشيرة كندا للدراسة

هناك الكثير من أسباب رفض تأشيرة كندا للدراسة، لأن البعض لا يستطيع تجهيز أوراقة المطلوبة من قبل السلطات الكندية وهذا يؤدي الي رفض التأشيرة الكندية للدراسة ومن أهم وأبرز أسباب رفض تأشيرة كندا للدراسة وهي الآتي:

أولا: ليس لدية القدرة المالية لتحمل أعباء المعيشة

يجب أن يكون المتقدم له حساب بنكي مناسب، لكي يكون له القدرة علي تحمل مصاريف المعيشة هناك وأيضا أسرة المتقدم، وأن المتقدم قام بتقديم مستندات غير صحيحة مما يجعلها تؤدي الي عدم قبول المترشح للحصول علي التأشيرة.

ثانيا: نية المتقدم في البقاء في الدولة بعد الدراسة

يجب تحديد المدة التي يمكث بها المترشح بعد أن يتم دراستة داخل البلد مبنية علي الثقة والإحترام وليس بها تلاعب وإذا لم يتم تحديد المدة لا تقبل التأشيرة أو الإقامة هناك.

رابعا: تقديم وثائق ومستندات غير صحيحة

يقوم مسئولي التأشيرات من التأكد من الأوراق المقدمة في الملف ومن سلامة تلك الأوراق وليس بها أي نوع من أنواع التلاعب أو التزوير ويجب مراجعة الأوراق بدقة عالية للحصول علي الثقة وأيضا للحصول علي التأشيرة.

اقرأ ايضا في دليل الهجرة:قائمة المهن الحرفية والوظائف والتخصصات المطلوبة في كندا 2021

أسباب رفض تأشيرة كندا للعمل

منح تأشيرة العمل مدة سنتين وهي تكون قابلة للتجديد علي حسب العقد المتفق عليه، ولكن يتم رفض تأشيرة كندا للعمل أو الترخيص بالعمل في الآتي ذكره:

  • أن يتم الحصول علي عقد عمل ليس غير مرخص
  • الملف المقدم غير كامل أو غير مستوفي الشروط المطلوبة

أسباب رفض تأشيرة كندا للسياحة

من المعروف أن تأشيرة كندا للسياحة لا تزيد عن 180 يوم وتكون صالحة علي أن يكون جواز السفر ساري المفعول ويكفي تلك المدة .

ومن الجدير بالذكر أن هناك أسباب لرفض تأشيرة كندا للسياحة، أن يكون الملف المقدم من قبل المرشح غير واضح وينم عن الشكوك لأن المتقدم مثلا لا ينوي العودة الي بلدة بعد إنقضاء المدة المحددة في التأشيرة.

  • عدم تقديم المستندات المطلوبة للحصول علي التأشيرة
  • أن تكون المستندات الملحقة بالملف مزورة
  •  الشخص لا يكون سبق له السفر الي دول أخري وليس لدية أي تأشيرات أخري
  • مقدم طلب الهجرة لا يكون له أي معاملات أو أرصدة بنكية
  • أن يكون الشخص ليس لدية أي إنتماء الي وطنة الآتي منه.

إعادة تقديم تأشيرة الزيارة أو العمل الي كندا وتخطي أسباب الرفض

تجدر الإشارة بأن أسباب رفض تأشيرة كندا لها أسباب عديدة وعلي هذا يجب تجنب تلك الأسباب والعمل علي تخطيها لكي يتم قبول الفيزا الي كندا وإعادة تقديم الطلب مرة أخري.

ويمكن لكل طالب معرفة البيان التفصيلي لنظام الهجرة عن طريق الموقع الإلكتروني  وهو: CAIPS(Computer Assisted immigration Processing System)  ويمكن من هنا معرفة السبب الرئيسي لأسباب رفض تأشيرة كندا وبالأخص الخاص بالدراسة:

  • يجب تقديم مستندات صحيحة وغير مزورة من جهات معتمدة مدون بها الختم الخاص بالبلد.
  • تقديم خطاب بنكي مدون به رصيد يكفي طول مدة الإقامة في كندا.
  • وعدم تعرض الشخص من قبل لمشكلة أمنية أو سبق له فعل جريمة.
  • وأن يكون صحيا سليم وليس لدية أي أمراض وخاصة الأمراض المعدية فهذا غير مقبول للحصول علي فيزا لكندا.

 

ومع إعادة تقديم طلب جديد وبعد تخطي تلك المشكلات يكون هناك قبول للطلب المقدم والحصول علي فيزا كندا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *