كيفية تقديم طلب لجوء إنساني الي كندا عبر الإنترنت وشروط اللجوء من داخل وخارج كندا

تقديم طلب لجوء إنساني الي كندا

الكثير من المواطنين والعرب من ضمن أحلامهم الهجرة الي كندا ومن هنا في دليل الهجرة نعرض لكم كيف يتم تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت وهناك أنواع كثيرة من اللجوء الي كندا وأهمهم اللجوء الإنساني.

ومن الجدير بالذكر أن كندا من الدول التي تقدم الحماية لجميع اللاجئين لها، حيث أنها تعطيهم الفرصة بالعيش داخل البلد وعلي أراضيها، هذا لأن كندا من الدول التي مساحتها كبيرة وعدد سكانها بسيط، وهذا ما يجعلها تسمح لللاجئين اليها بالعيش داخلها وتعطيهم الحماية الكافية لهم.

تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت

تجدر الإشارة الي أنه عند الوصول الي كندا وانت ما زلت في المطار يتم التوجة الي الشخص المعني هناك وتقدم نفسك كلاجيء الكترونيا عن طريق الانترنت، ومن هنا يعطيك إستمارة حتي يتم التسجيل بها البيانات الخاصة بك، ومن معك من أسرتك وعلي هذا يمكن تجهيز سكن خاص ومؤقت وبعد ذلك هناك إستدعاء آخر للمقابلة معهم.

الآوراق اللازمة لتقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت : من أهم وأبرز الأوراق المطلوبة هي: جواز السفر – البطاقة أو الهوية ثم الخضوع للإستماع الي الأسئلة التي يقوم الموظف المختص بها مع الطلب المقدم

شروط طلب اللجوء إلى كندا

من المعروف أن كندا تتمع بسمة طيبة لمابها من أمان وعلي هذا يرغب الكثير في تقديم طلب اللجوء الإنساني الي كندا ومن أهم الشروط للجوء الي كندا وهي:

إذا كانت الدولة التي لجأ منها الراغب في الهجرة بها:

  • حروب
  • اضطهادات
  • فتن طائفية
  • وعندهم إحساس بعدم الأمان في بلادهم

 

اقرأ ايضا في دليل الهجرة: اللجوء السياسي في كندا

تعبئة إستمارة طلب لجوء إنساني الي كندا

عند الدخول الي كندا يمكن أن يتم الوصول الي المختص ويتم أن تقدم نفسك له كلاجيء وهو بالتالي يعطيك إستمارة لتشجيل أو تقديم طلب اللجوء الإنساني الي كندا، ويدون بتلك الإستمارة البيانات الخاصة بالشخص المعني بهذا وأيضا أفراد أسرته إذا كانوا معه وبهذا يمكن تحهيز سكن مناسب له وبعدها يحضر الي لجنة الإستماع للمقابلة.من أهم الشروط أيضا أن يكون الشخص الذي يرغب في اللجوء الي كندا خارج بلاده.

طرق تقديم طلب اللجوء إلى كندا

يمكن تقديم طلب اللجوء الي كندا أن يلجأ الي المفوضية العليا لللاجئين في الأمم المتحده

وهي عبارة عن نوعين:

  • من خرج من بلاده ولا يستطيع العودة بسبب الإضطهاد مثلا
  • والثاني : من خرج من بلده بسبب الحروب وإلإنتهاكات لحقوق الإنسان

كيفية تقديم طلب اللجوء من خارج كندا

يجب أن يتجه المهاجر الي مكتب الهجرة ويتوجة الي المعني بهذا ويقوم بتقديم طلب لجوء الي كندا.

يجب تقديم كل المستندات اللازمة بهذا حتي يحدد له جلسة للإستماع

عند جلسة الإستماع يقدم المهاجر كل ما يثبته من صحة لأقوالة ويقدم الطلب وينظر به في خلال مدة شهر من تاريخ تقديم الطلب.

يمكن أن يتم إيجاد سكن مناسب له ويقدم له مساعدات مالية من اللاجئين الموجودين هناك

ومن المعروف أن كندا من الدول التي تفتح أبوابها لحماية كل مستوطن بها من اللاجئين من جميع أنحاء العالم ويمكن أن يتم تقديم طلب من داخل كندا من المقيمين بها للجوء لأحد معارفهم للوصول الي كندا كالاتي:

يمكن أن يمليء طلب للحصول علي وضع لاجيء ومن هنا يتم تحديد إذا كان لاجيء بموجب إتفاقية والحماية لأن تلك الشخص كان يخاف من الإضطهاد أو القمع ويتم تقديم طلب اللجوء من داخل كندا ويعرض علي المسئول هناك ويحال الطلب لإتخاذ اللازم .

كل من يرغب في تقديم طلب لجوء الي كندا ولم يتمكن من الحصول علي فيزا يمكن أن يلجأ الي المفوضية السامية لشئون اللاجئين وهي كالاتي:

يذهب اللاجيء الي المفوضية السامية لشئون اللاجئين، ويقدم طلب اللجوء الي كندا

وتلك الطريقة تعتبر طريقة شرعية لا يجب أن يتم اللجوء اليها ولكن تقديم طلب عن طريق المفوضية السامية هو المناسب لهذا لمن ليس لديهم أموال.

واللجوء عن طريق المفوضية له مزايا وهي أن الشخص طالب اللجوء يحصل عل التوطين في إحدي المقاطعات الكندية

اقرأ ايضا في دليل الهجرة: فيزا كندا لليمنيين من السعودية

تقديم طلب لجوء الي كندا عبر الإنترنت 2021

الهجرة الي كندا حلم للكثير من الشباب من شتي بقاع الأرض وهو يعتبر أمر يرغبة الكثير من الشباب وخاصة الشباب العربي وبهذا يتم البحث عن طريق الإنترنت وعن كيفية خطوات التقديم وخاصة المجانية علي برامج الهجرة المعنية بهذا أونلاين فمنهم من يرغب الهجرة من أجل الدراسة في الجامعات والمعاهد الكندية ومنهم من يرغب في الهجرة من أجل العمل علي حسب المطلوب هناك من تخصصات.

طريقة التقديم لطلب الهجرة الي كندا عن طريق الإنترنت: وهي عن طريق الموقع الرسمي الذي يقدم به الطلب وبه يتم الإطلاع علي كل ما أرسلة الشخص من وثائق وهذا كله اونلاين ويجب إختيار البلد التي يرغب المهاجر اللجوء اليها .

وتجدر الإشارة الي أن الحكومة الكندية صرحت رسميا بأنها سوف تستفبل كل طلبات الهجرة الي كندا عام 2021 من خلال الإنترنت وهذا وفقا للقرارات والسياسات الجديدة لمنح المهاجرين فرص للعمل هناك في جميع البلدان التابعة لكندا وعلي هذا صرحت وزارة الإقتصاد في كندا عن إحتياجها الي أعداد جديدة ممن يرغبون الهجرة الي كندا علي أن يكون هناك عقد عمل رسمي موقع من المسئولين في كندا.

وعند التقديم للجوء عبر الإنترنت الي كندا، وهي لا تسمح للتقديم عبر الإنترنت فهناك مواقع غير رسمية يمكن الخداع بها للناس وهناك من النصابين من يستغلوا تلك الظروف كثيرون عبر الإنترنت.

فهناك طرق كثيرة للجوء الي كندا: يجب أن تكون الهجرة عن طريق المفوضية السامية، والحصول علي كفالة خاصة في كندا ، أو عندما يكون هناك أقارب أو أصدقاء هناك، أو الحصول علي فيزا سياحية أو فيزا للدراسة.

تقديم طلب لجوء إنساني الي كندا يبحث عنه الكثير الوقت الحالي وهذا بسبب أن هناك دول بها حروب وإضطرابات ومن هنا يلجأ الكثير الي التقديم للهجرة، وخاصة في مكان آمن مثل كندا ومن المعروف أن كندا من الدول الآمنة وهذا معروف دوليا وكل ما يهمها هو كيفية رفع مستوي المعيشة هناك وتنمية الإقتصاد لدي الدولة ومن هنا يفضلها الكثير من الناس

ما هي الكفالة الخاصة

هناك برنامج لإعادة التوطين في كندا للجوء  بكفالة عن طريق جماعات خاصة، بمعني أن جماعة كفالة خاصة، هم المعنيين بتقديم دعم معنوي ومادي في السنة الأولي من الهجرة.

إضافة الي أنه عندما يكون هناك كفيل خاص يعني أنك موفق مع أفراد أو مجموعة معينة ليتم بها مساعدتك علي كيفية العيش هناك والتأقلم مع البلد في كندا.

علما بأن الحكومة الكندية لا تقوم بدفع أي أموال لهم من هؤلاء الأشخاص لتساعدهم، ولكن من يساعدهم هم مجموعة من الناس تقدم التبرعات لهم والأموال اللازمة علي نفقتهم الخاصة.

ومن الممكن الإتصال بتلك الأشخاص المعنيين بالمساعدة عن طريق الإنترنت أو الموقع الإلكتروني وأيضا عن طريق المكالمات التليفونية أو رسائل الكترونية من خلال الإنترنت.

الكفالة الخاصة هي عن طريق جماعة تسمي بالجماعة الخاصة وهي التي تقوم بتقديم الدعم المادي والمعنوي في بداية السنة الأولي من الذهاب الي كندا.

هناك أفراد هم من يقومون بتلك المهمة من تكافل مادي للشخص اللاحيء فهم يساعدوه ويجمعوا له التبرعات لتقديم المساعدة..

اللاجئين السوريين والعراقيين

نظرا لما تعانيه الدول وخاصة في سوريا والعراق وتعرض أبنائها للخطر بسبب الحروب يلجأ الكثير منهم الي الهجرة وهي بتقديم طلب لجوء إنساني الي كندا، حتي يعيشوا حياة كريمة ومن هنا تقدم لهم الحكومة الكندية كل التسهيلات التي يجب الحصول عليها وهذا بعد أن يتم تقديم الطلب علي اللجوء الي كندا.

بداية من المطار يتم إستقبالهم وتقديم المساعدات لهم وتقديم مبلغ من المال حوالي 700 دولار شهريا وأيضا يتم توفير مدارس لأولادهم والرعاية الصحية لهم وإذا كان الشخص عمرة 18 عاما يتم توفير عمل له حتي يستطيع الحياة والمعيشة هناك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *