تعرف علي أهم عيوب الهجرة الي كندا

عيوب الهجرة الي كندا

عيوب الهجرة الى كندا بالرغم من الأعداد الكثيرة المتقدمة للحصول علي الهجرة الي كندا، من جانب العديد من الأفراد بمختلف الجنسيات، وخاصة في الوطن العربي في هذا المقال من خلال دليل الهجرة سنلقي الضوء عن بعض العيوب والسلبيات للهجرة الي كندا.

تقدم كندا الكثير من الامتيازات العديدة لكافة المهاجرين إليها للعمل، وتعمل علي تسهيل كافة الإجراءات علي المهاجرين، وتلك الامتيازات تجعل الأفراد ينظرون اليها بإعجاب ويريدون وبشدة السفر اليها، ولكن مع كل هذه الامتيازات تتواجد بعض العيوب والسلبيات فلا تتواجد الحياة المثالية أو الكاملة فالكمال لله وحده.

عيوب الهجرة الى كندا

عيوب الهجرة الى كندا البعض يرون أن عيوبها بمقارنة مميزاتها ضئيلة جدا، وقد تكون معدومة، ولكن تختلف آراء البعض بحسب رغبات ومتطلبات الأشخاص، وتعتبر المعيار الأساسي في تنفيذ قواعد الهجرة.

العادات والتقاليد والاندماج في المجتمع

مع ان المجتمع الكندي أكثر البلاد التي تحترم المهاجرين، ويرجع السبب في ذلك أن أغلب المجتمع من المهاجرين، ولكن في بعض الأحيان يواجه الأفراد بعض الصدمات الحضارية، بسبب المعتقدات الفكرية، والمعارف الشعبية، فيتجه المهاجرين الي العيش داخل التجمعات التي ينتمي اليها حتي يتم التقليل من الصدمات التي تواجهك بسبب اختلاف الجنسيات.

ومع اختلاف الأديان تتواجد الكثير من المدارس الدينية، وبعض الأفراد يحرصون علي إدخال اولادهم بالمدارس التي تليق مع عقائدهم وعاداتهم للاطمئنان علي اولادهم.

اقرأ ايضا في دليل الهجرة: الهجرة الي كندا عن طريق الدراسة

قلة فرص العمل المناسبة

بعض الأشخاص يستغرقون وقتا كبيرا في البحث عن العمل، وبالإضافة الي ان بعض الأفراد لا يجدون الأعمال التي تناسب مهاراتهم واختصاصاتهم، ويرجع هذا الي الأحكام والقواعد واللوائح التي تحكم بعض الأعمال المختلفة في كندا.

وهذا يسبب للمهاجرين مشكلة كبيرة، ويصعب عليهم التأقلم مع أي عمل اخر، مثل أعمال النظافة وغيرها التي لا تتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم.

تقلب وتنوع المناخ

من عيوب الهجرة الي كندا هو المناخ السيء، وتصل درجات الحرارة في كندا إلي تحت الصفر، وهذا قد لا يتناسب مع كافة الأفراد، وخاصة العرب، وبعض الأفراد أجسامهم لا تتحمل هذه البرودة.

المساحات الشاسعة بين المدن

يعتبر الانتقال من مدينة الي أخرى داخل الحدود الكندية من الأمور الصعبة، ويستغرق بعض الساعات، ومصاريف عالية وهذا بسبب المساحات الكبيرة التي تفصل بين المدن وهذه احدي عيوب الهجرة الي كندا.

كثرة الضرائب المفروضة

تعد مشكلة الضرائب المرتفعة من المشاكل المهمة التي يواجهها المهاجرين، فيجد المهاجر أنه يقوم بدفع العديد من الضرائب علي كل شيء يشتريه أو يفعله، وتصل نسبة الضرائب الي ٢٠% أو أكثر من المنتجات والخدمات، وينزعج المهاجرين من هذه الضرائب الباهظة.

تكاليف المعيشة الباهظة

علي الرغم من ارتفاع نسبة الأجور داخل كندا، والمنح والمساعدات التي تمنحها الدولة، إلا أنها تفرض قيمة كبيرة من الضرائب علي المنتجات والأنشطة المختلفة، تجعل راتب الموظف يستقر في النهاية الي نسبة لا يعترف بها ولا تكفي لتغطية التكاليف الخاصة بالأسرة.

اقرأ ايضا في دليل الهجرة: حساب نقاط الهجرة الي كندا اكسبريس انتري

النظام الصحي والطبي

يتواجد داخل كندا نظام رعاية صحية جيد قد يحس بعض الافراد بالرضا عن هذا النظام، وفي الجانب الأخر بعض الأشخاص يرونه من عيوب الهجرة الى كندا .

يحتوي هذا النظام على قائمة انتظار طويلة علي بعض العمليات الجراحية المختلفة، وأيضا علي الحالات الطفيفة، مع ارتفاع الفواتير، ولكن يوجد أشياء كثيرة جيدة في النظام الصحي داخل كندا.

اختلاف اللغة

كندا أغلب سكانها من المهاجرين حول العالم، فتختلف الأديان والمعتقدات ، واللغات، فيصعب التعامل مع كافة أفراد المجتمع، ومشاركتها علي المهاجرين إيجاد احدي اللغتين الانجليزية والفرنسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *